أخبار الأسرة المعرفية

أمير مكة يوقع اتفاقية الأسرة المعرفية مع مجموعة «الأغر»

وقّع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مؤخراً اتفاقية مع مجموعة الأغر التي يمثلها صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس اللجنة التوجيهية للمجموعة.

 

وتهدف المبادرة التي تمثّل أولى مشاريع منطقة مكة المكرمة في جانب بناء الإنسان ضمن استراتيجية التنمية التي تمّ تحديثها مؤخرا،  إلى بناء «أسرة معرفية سعودية» تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتتميز اقليميا ودوليا، ورفع مستوى المعرفة والمهارات التربوية للوالدين السعوديين وخاصة في السنوات الستة الأولى من عمر الطفل ، من خلال منظومة متكاملة من أدوات تغيير السلوك الاجتماعي المعدة تبعاً لأفضل الممارسات والتجارب الدولية استنادا إلى مخرجات بنية تحتية معرفية صلبة وبالتعاون مع شركاء التنمية.

مذكرة تفاهم جمعت بين "المودة" ومجموعة الأغر ضمن مبادرة الأسرة المعرفية

ضمن السعي لبناء مجتمع حضاري اجتماعي متكامل، وتحقيقاً لمبدأ الشراكات الإيجابية بين جهات القطاع غير الربحي أبرمت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة ومجموعة الأغر مذكرة تفاهم لرفع مستوى المهارات التربوية الوالدية لأرباب 6400 أسرة سعودية وذلك ضمن مبادرة الأسرة المعرفية بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق التميز إقليمياً ودولياً.

وتتمحور هذه المذكرة حول مسار التأهيل والتوعية عبر تمكين وتأهيل الآباء والأمهات السعوديين من خلال برامج تدريبية للوالدين متبوعة بمجموعات مساندة يتم من خلالها تفعيل وضمان استمرارية الجانب التأهيلي.

أبرم هذه المذكرة كلٌ من المدير العام لجمعية المودة للتنمية الأسرية الأستاذ محمد بن علي آل رضي والرئيس التنفيذي لمجموعة الأغر المهندس رضا سامر إسلام.

6 مسارات لتأهيل الوالدين وبناء الأسرة المعرفية بجدة

وقعت مجموعة الأغر مذكرة تفاهم مع جمعية مراكز الأحياء بجدة لإطلاق الجانب التنفيذي لمبادرة الأسرة المعرفية وذلك تفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعت من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبداالله بن محمد آل سعود رئيس اللجنة التوجيهية لمجموعة الأغر وتتضمن التعاون ما بين الإمارة و المجموعة استثمارا في رأس المال البشري ضمن رؤية منطقة مكة المكرمة التنموية.

وقع المذكرة من جانب الجمعية نبيل عبدالإله نصيف نائب الأمين العام ومن جانب المجموعة المهندس رضا سامر إسلام الشريك التنفيذي للمجموعة بحضور محمد بيومي المدير التنفيذي للجمعية بالانابة والدكتورة هالة نصير مدير المراكز النسائية بالجمعية والدكتور آلاء نصيف المشرفة على المبادرة.

Jeddah, Saudi Arabia

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black Instagram Icon
  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black Instagram Icon